بإمكانك استخدام البوابة الخارجية للهيئة والاستفادة منها دون الكشف عن هويتك أو الكشف عن أي تفاصيل يمكن استخدامها لتحديدك كفرد معين يمكن التعرف عليه. وفي بعض الأحيان قد يطلب منك توفير بيانات شخصية معينة للاستفادة من بعض خدمات المنصة. كما يمكنك عدم توفير أي بيانات شخصية.
جمع البيانات الشخصية ومعالجتها:
تتم عملية جمع ومعالجة البيانات الشخصية بناءً على موافقة صريحة ومسبقة من صاحب البيانات الشخصية، ويحق له الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت، ما لم يكن هناك أساس نظامي آخر يقتضي استمرار المعالجة. في حال رغب صاحب البيانات في سحب موافقته أو لديه استفسارات حول معالجة بياناته، يمكنه التواصل مع الإدارة المسؤولة بالهيئة على العنوان التالي:
info@saudieng.sa
تؤكد الهيئة أنها لن تقوم بجمع أو معالجة أي بيانات شخصية إلا في حدود الضرورة وبما يتماشى مع الأهداف النظامية التي تتطلبها خدمات الموقع، مع اتخاذ جميع التدابير التقنية والتنظيمية لضمان حماية هذه البيانات من الوصول غير المصرح به أو إساءة استخدامها.
البيانات الشخصية التي يتم جمعها:
- الاسم الكامل
- عنوان البريد الإلكتروني
- رقم الجوال
- أي بيانات إضافية يتم تقديمها من خلال النماذج الإلكترونية أو وسائل الاتصال
طريقة جمع البيانات:
- النماذج الإلكترونية المتوفرة على الموقع
- ملفات تعريف الارتباط (Cookies) لتحسين تجربة المستخدم.
- التواصل المباشر مع المستخدم عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.
أغراض جمع البيانات:
- تحسين الخدمات المقدمة.
- الرد على استفسارات المستخدمين.
- تطوير المحتوى الرقمي للموقع.
- ضمان الامتثال للأنظمة والقوانين.
إلزامية جمع البيانات:
تلتزم الهيئة بتوضيح ما إذا كان جمع البيانات الشخصية إلزاميًا لتقديم بعض الخدمات أو اختياريًا. في حال اختيار المستخدم عدم تقديم البيانات المطلوبة، قد تتأثر إمكانية الاستفادة من بعض الخدمات.
الآثار والأخطار المحتملة لعدم إتمام جمع البيانات الشخصية:
- عدم الاستفادة من خدمات العضوية: في حال عدم تقديم البيانات الأساسية (مثل رقم الهوية الوطنية أو بيانات الاتصال) قد لا تتمكن من التسجيل أو تجديد عضويتك في الهيئة.
- صعوبة التواصل مع الهيئة: عدم توفير بيانات الاتصال مثل البريد الإلكتروني أو رقم الجوال قد يؤدي إلى تعذّر التواصل معك بشأن مستجدات العضوية أو الفعاليات والبرامج التدريبية.
- خدمات محدودة: عدم إدخال البيانات اللازمة سيحد من قدرتك على الاستفادة من الخدمات الرقمية المخصصة، كإصدار الشهادات أو تحديث بياناتك المهنية.
- تأخر معالجة الطلبات: غياب بعض المعلومات الأساسية قد يؤدي إلى تأخير إجراءات المصادقة على طلبات الاعتماد أو إصدار الوثائق الرسمية.
الإخطار بالمخاطر المحتملة:
تتخذ الهيئة جميع الإجراءات اللازمة لتقليل المخاطر المحتملة المرتبطة بجمع البيانات الشخصية ومعالجتها، ومع ذلك، فإن المستخدم على دراية بأن المخاطر التقنية قد تؤدي إلى كشف أو فقدان البيانات بسبب ظروف خارجة عن السيطرة.